رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو
رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو


رئيس بيلاروسيا: نسعى لإنهاء الحرب في أوكرانيا

حامد عبدالحليم

الخميس، 05 مايو 2022 - 10:54 ص

أكد رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، أنه يسعى لإنهاء الحرب في أوكرانيا، جاء ذلك وفقاً لما أذاعته فضائية " العربية " في خبر عاجل لها منذ قليل اليوم الخميس 5 مايو.

 وأكد وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، اليوم الأربعاء، أن روسيا فشلت في تحقيق أي هدف استراتيجي في بلاده.

وأضاف الوزير الأوكراني - في تصريحات خاصة لقناة "العربية" الإخبارية، أن روسيا خططت منذ البداية للهجوم على أوكرانيا، لافتا إلى أن القوات الأوكرانية تحافظ على كافة مواقعها "والروس فشلوا في التقدم".

إقرأ أيضاً

حاكم بيلجورود يعلن تعرض «زورافلفكا ونيخوتيفكا» لإطلاق نار من الجانب الأوكراني


واعتبر الوزير أن حظر الطاقة الروسية سيمنعها من تمويل عملياتها العسكرية، معربًا عن ثقته في أن النصر سيكون حليفًا لبلاده، مثمنا دور ألمانيا وقراراتها الداعمة لأوكرانيا، في إشارة لاستعداد برلين الموافقة على حظر النفط الروسي.

وكان كوليبا قد صرح في وقت سابق بأن روسيا تكافح للتقدم وتعاني من خسائر فادحة، مؤكداً أن هذا سبب قصفها الصاروخي عبر البلاد، داعيًا لفرض مزيد من العقوبات على روسيا، وتقديم المزيد من الأسلحة الثقيلة لأوكرانيا، قائلاً "يجب معاقبة روسيا على الإرهاب الصاروخي".

وتأتي تصريحات كوليبا بعد أن شنت القوات الروسية للمرة الأولى هجومًا بالدبابات والمشاة على مصانع الصلب في آزوفستال، آخر جيب للمقاومة الأوكرانية في مدينة ماريوبول جنوب شرق البلاد.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة